pdf بالأسماء .. نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2023/2024 سوريا moed.gov.sy وكيف يتم تقديم الاعتراض ؟

بدأ العديد من الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الصف التاسع بالتوجه إلى التقديم في مدارس المتفوقين الخاصة بالصف العاشر الصف الأول الثانوي؛ حيث تم التقديم لتأدية الإختبارات الخاصة للقبول في مدارس المتفوقين، وتم ظهور النتيجة وقامت وزارة التربية والتعليم السورية بإصدار الرابط الإلكتروني الخاص التي يتم من خلاله الحصول على النتيجة في صورة pdf لكل محافظة كلاً على حدة باختلاف الأخرى، وتم وضع بعض الضوابط والشروط الخاصة التي يجب الإلتزام بها من جميع الراغبين بالتقديم، وسوف نقدم لكم كافة المعلومات الخاصة في مقالنا الجاري.

الشروط الواجب توافرها للتقديم في مدارس المتفوقين في سوريا

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سوريا بعض الضوابط والشروط الواجب توافرها لجميع الراغبين بالتقديم في المدارس؛ حيث تمثل تلك الضوابط كالآتي:

  • ينبغي على جميع الطلاب الراغبين بالتقديم للإلتحاق بالصف الأول الثانوي في سوريا الإكتفاء بالتسلسل الدراسي بداية من الصف السابع حتى الصف التاسع فقط وعدم الضرورة من تضمن الصف الأول حتى الصف السادس من الدراسة.
  • يمكن لجميع الطلاب الراغبين بالالتحاق بموجب سوبر المعلومات بالتقديم للإختبارات الخاصة بالإلتحاق بمدارس المتفوقين في سوريا.
  • يمكن لجميع الطلاب الراغبين بالإلتحاق بمدارس الصف الأول الثانوي سهولة التقديم بدون إجراء الإختبارات الخاصة في حين أن المتقدم من إحدى الطلاب المسجلين في المدارس الخاصة بالمتفوقين.

نتائج القبول في مدارس المتفوقين 2023/2024 سوريا

يمكن لجميع الطلاب والطالبات الذي تم من خلالهم تأدية الإمتحانات والإختبارات الخاصة بالقبول للإلتحاق بمدارس المتفوقين في سوريا الصف العاشر بالإستعلام عن نتائج القبول من خلال الضغط على الرابط الإلكتروني الخاص وتحميل النتائج التابعة لكل محافظة كلاً على حدة باختلاف الأخرى مثل محافظة طرطوس واللاذقية والقنيطرة وحلب والرقة وحماة وحمص ويمثل الرابط الإلكتروني التي يتم البحث من خلاله من هنا.

كيف يتم تقديم الاعتراض علي نتائج القبول في مدارس المتفوقين سوريا ؟

أصدرت وزارة التربية والتعليم السورية بعض الخطوات البسيطة والتي يتم من خلالها التقديم بكل سهولة باتباع بعض الطرق المتمثلة كالآتي:

  • يقوم المتقدم بالضغط على الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم السورية من هنا.
  • وبعد ذلك يقوم المتقدم بالضغط على خانة النتائج الإمتحانية.
  • يقوم المتقدم بالضغط على المرحلة الدراسية المراد التقديم إليها الصف الأول الثانوي.
  • يتعين على الطالب تدوين رقم الإكتتاب الخاص.
  • يقوم المتقدم بالضغط على الزر الخاص بالبحث.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *