توقف رابط التقديم على منحة الطلبة لمشمولي الرعاية الاجتماعية 2023 عن العمل وانتظار اعادة التشغيل من قبل وزارة التربية
رابط التقديم على منحة الطلاب الرعاية الاجتماعية 2023

إن التعليم هو حق أساسي لكل إنسان، وهو أحد أهم عوامل التنمية والتقدم في أي مجتمع. ولكن للأسف، هناك الكثير من الأسر في العراق التي تعاني من الفقر والحرمان، ولا تستطيع توفير التكاليف اللازمة لإرسال أبنائها إلى المدارس والجامعات. لذلك، قامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بإطلاق برنامج منحة الطلاب 2023 المشمولين بالرعاية الاجتماعية، لمساعدة هذه الأسر على تحقيق حلم التعليم لأبنائها.

التقديم على منحة الطلبة 2023 الرعاية الاجتماعية

إن منحة الطلاب المشمولين بالرعاية الاجتماعية2023، هي فرصة ثمينة للأسر الفقيرة والمحتاجة في العراق، لتمكين أبنائها من مواصلة تعليمهم وتحسين مستقبلهم، ندعو جميع الطلبة المستحقين لهذه المنحة إلى التقديم عليها في أسرع وقت ممكن، والاستفادة من الخدمات والفوائد التي تقدمها، نتمنى لكم التوفيق والنجاح، هذه المنحة تستهدف الطلبة الذين ينتمون إلى أسر تستفيد من راتب حماية اجتماعية شهرياً، والذين يدرسون في مراحل التعليم المختلفة، من الابتدائية إلى الجامعية، تقدم هذه المنحة مبلغ مالي شهري للطالب، يختلف حسب مستوى التعليم والأداء الأكاديمي، كما تقدم المنحة دورات تدريبية وورش عمل لتطوير مهارات الطلبة وزيادة فرصهم في سوق العمل.

رابط التقديم على منحة الطلاب الرعاية الاجتماعية 2023

  • تتبع رابط التقديم على منحة الطلبة 2023 من هنا.

كيف يمكن التقديم على منحة الطلاب 2023

ولكي يستفيد الطالب من هذه المنحة، يجب أن يستوفي بعض الشروط والمتطلبات، منها:

  • أن يكون مشمولاً بالرعاية الاجتماعية، وأن يثبت ذلك بواسطة شهادة رسمية.
  • أن يكون مسجلاً في إحدى المؤسسات التعليمية المعترف بها، وأن يثبت ذلك بواسطة شهادة قيد.
  • أن يحصل على معدل دراسي لا يقل عن 60% في كل فصل دراسي، وأن يثبت ذلك بواسطة شهادة علامات.
  • ألا يزيد عمره عن 25 سنة في حالة التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، و30 سنة في حالة التعليم الجامعي.

ولكي يقدم الطالب طلب المنحة، يجب أن يتوجه إلى مديرية عمل المحافظة التابع لها، أو إلى أقرب فرع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، وأن يقدم نسخ من جميع الوثائق المطلوبة، بالإضافة إلى صورة شخصية حديثة. كما يمكن للطالب تقديم طلبه عبر الإنترنت، من خلال الرابط التالي: [رابط التقديم على منحة الطلبة المشمولين بالرعاية الاجتماعية في العراق 2023].

متى تنتهي فترة التقديم على منحة الطلبة 2023

يجب على الطالب تقديم طلبه قبل نهاية شهر أيلول/سبتمبر من كل عام، وسيتم إعلان نتائج المنحة في شهر تشرين الأول/أكتوبر، وفي حالة قبول الطالب، سيتم تحويل المبلغ المالي إلى حسابه البنكي، أو إلى بطاقة الحماية الاجتماعية الخاصة به.

تحديث: أعلنت وزارة التربية عن توقف رابط منحة الطلاب 2023 عن العمل نظرا لوجود أخطاء كثيرة بها، وفي انتظار إصلاحها وسوف نعلمكم حال فتح الاستمارة مرة أخرى.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *